وأجرى باحثون من جامعة ماساشوستس الأميركية أبحاثهم على 50 طفلاً تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاث سنوات، حضر كل واحد منهم مع أحد والديه إلى مركز دراسة متخصص بشؤون الطفل في الجامعة.
وطلب من الأهل وأطفالهم البقاء طوال نصف ساعة في غرفة ألعاب لا يوجد فيها تلفاز، واختار الأهل في نصف ساعة آخر برنامجًا خاصًّا بالراشدين ليتابعوه وأطفالهم بجوارهم.
ولاحظ الباحثون عدد المرات التي تحدث فيها الأهل مع أطفالهم وكيف تفاعلوا معهم في اللعب خلال الحالتين، بالإضافة إلى التركيز على مدى كون الأهل والأولاد يجيب بعضهم على أسئلة بعض.