الاخوه والاخوات تحية طيبة من عند الله مباركة ،السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اولا اود ان اقول ان هذه اولي مشاركاتي في منتداكم وانا اود ان الفت انتباهكم الي شيء مهم هو ان الزواج دون اعلان زواج نااااااااااااقص اي غير صحيح هل تفهمون ؟ الزواج له شروط
الشرط الاول القبول (لانه صلي الله عليه وسلم قال للرجلفيما معناه اذهب وانظر اليها وهي غير منتبهه او بمعني اخر حاول ان تتلصص لها فما استطعت ان تري منها فهو يقنعك بها بمعني ان تنظر الي اي موضع استطعت حتي يترتب في نفسك مثلا (نعم هذا ما ابحث عنه او يااالله انها جميله وما شابه فهذا يعينك علي تقبلها كذوجه ولكن انبه احذر الحرام فهذه الرخصه للجااااااااااااااااااد فقط اي الذي ينوي الزواج قاصدا بالنظر اليها ان يعلم هل تعفه فعلا ام يظل بعد الزواج ينظر لهذه وتلك اي هل تغنيه عن النساء الاجنبيات ام لا،،، اللهم وصلها للعقول وطبعا علي المثل يكون حال البنت فمن حقها ان تنظر وتملللللللللللللللللللللللليييييييييييييييييي عينيها من رجلها المستقبلي هل هو وسيم قدر ما يرضيها هل هو كما تتمني هل هو اقصر اطول اعرض انحف من ما تتمني هل هو مهندم او غير مرتب هل هو متكلم متحدث لبق ام لا يجيد هذا هل يرضيها تدقق البنت ويدقق الرجل جيددددااااااااا واكرر جيددددددااااااااااااااااااااا لان هذا مستقبل وحياه وليست رحله واطلب من كل شاب وفتاه ان يتيح كل منهما للاخر فرصة ان ينظر اليه ويتملا منه دون ان يحرجه (طبع تفهمون)يعني لا ينبغي ان تطيل البنت النظر اليه حتي لا يستطيع ان ينظر هو اليها وهو عليه ان يلهي نفسه مصطنعا ذالك مع احد الاقارب في المجلس ليتركها تتملي منه حتي اذا ما وافقت ووافق فإن كانت محجبه منقبه مستتره فأرجو الا تتيح له فرصة اخري للنظر اليها لان النظر مجرد النظر بعد الخطبه حررررررررررررررررااااااااااااااااااام وناهيك عن اللمس والخلوه والتنزه والمواعده وما الي ذلك فكله حرررررررررررررررررررررررررررراااااااام فقط يوم الخطبه لها ان تنظر اليه وينظر اليها ليعلم كل منهما من سيتزوج وما شكله وما مواصفاته وهل يرضيه ام لا الشرط الثاني الشهرة او الاشهار وقالو فيه (حتي اذا انتفخت بطنها وسارت فالطريق علم الناس لمن ما في بطنها) ولا يكون الزواج صحيحا اذا كان سريا لا يعلمه احد وانبه اذا كان الزواج سرا فهو ناقص ومعناها انه حرررررررررررررراااااااااااااااام جميل؟ اعني ان البنت تتزوج من غير علم اهلها فهو حرااااااااااااااااااااااام حرمتين ليست حرمة واحده الاولي انه لابد من اذن الولي ولنا رجعه هنا والثانيه انه من دون علم بشهره او اعلاما للناس من العامه حتي لا يظنن ظان او مريض نفس او من يحتنكنه الشيطان كيف اصبحت حاملا مثلا او من هذا الذي تسير معه بعيدا عن البيت او من ذلك الرجل الذي يدخل ويخرج ليلا او يبيت عند ابيها وما الي ذلك وقد يترتب عليه مشكلات فالطريق او تجنب الجيرات المعاملات او اسوء ونعود لنقول كل هذا دنيوي ام الصحيح فالحلال والحرام فهو من قبل كل شيء شرع الله وسنة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم فالمسلم لابد ان يطبقهما كما هما دون ان يحيد او يبتعد او ان يفكر في ان عقله اصاب اصح من الكتاب والسنه او ان اهل البلد والعرف والتقاليد والايتيكيت والتمدن و........و........و....... اسماء كثرة لا صحة لها ولا اساس تقتضي ان نغير المنهج الصحي وسفينة النجاة التي رتبها لنا ربنا واوصلها لنا رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم جملة وتفصيلا قولا وعملا وما بعد عن طريقه وهديه فهو زيغ المهم نعود للدنيا (عشان ماتقولوش دا راجل درويش) يكون الاهل علي علم لقول ابراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام لزوجة ابنه اسماعيل عليهما وعلي نبينا الصلاة والسلام (اقرئيه مني السلام وقولي غير عتبه بابك (اي غير زوجتك) فغيرها وعاد ووجد اخري فقال(اقرئيه مني السلام وقولي ثبت عتبة بابك(اي احفظ عليك زوجك)
(([وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط])) يااااالله يعني الراجل مش حر (لا يا استاذي مش حر )لان لوالديه عليه حق وان كان حديث سن فهما يرون احسن منه وقال الله عز من قائل (وان جاهداك علي ان تشرك بي)فقط في الشرك لا تطعهما اما ما دونه فلهما حق السمع والطاعه الم تعلم ان كلكم راع وكلكم مسؤول الا تعلين انك ستتعلقين برقبة ابيك يوم الحشر وتقولي لماذا لم تنصحني فقد تزوجت من دلني علي الضلال وكنت تعلم ولم تمنعني؟ نعم وكثير من الاباء والامهات واولي الامر ينسون انهم مسؤولون يوم القيامة وكثيرا ما تقول البنت او الولد انا حر ومالك دعوة ابي دقه قديمه ابي لايفهم الجيل الجديد وكلام فارغ من هذا كثير المهم اسف للاطاله ولي معكم تكمله ان اردتم